الأخطار على الصحة والسلامة صناعة البناء
يقوم عمال البناء ببناء وإصلاح وصيانة وتجديد وتعديل وهدم المنازل والأبنية المكتبية والكنائس والمصانع والمستشفيات والطرق والجسور والقنوات صناعة (ILO) والملاعب والمرافق والمطارات وغيرها. تصنف منظمة العمل الدولية البناء إلى شركات حكومية وقطاع خاص تقوم بتشييد الأبنية للسكن أو لأغراض تجارية، وأعمال عامة مثل الطرق أو الجسور أو القنوات أو السدود أو المطارات. و الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى يقوم عمال البناء أيضاً بتنظيف مواقع النفايات الخطرة.

تختلف نسبة البناء الناتج الإجمالي المحلي بشكل كبير الدول الصناعية، فهي حوالي 4% الولايات المتحدة من GDP في الولايات المتحدة، و6.5 % ألمانيا و 17 % في اليابان. معظم الدول يستخدم أصحاب العمل القليل نسبياً من العمال لكامل
الوقت. ويختص العديد من الشركات مهن تتطلب مهارة - الكهرباء أو السمكرة أو التبليط على سبيل المثال - حيث تعمل هذه الشركات عمل مقاولين فرعيين.

قوة عمل البناء
إن نسبة كبيرة من عمال البناء عبارة عن عمال غير مهرة، بينما يصنف الآخرون أي من المهن المختلفة التي تتطلب مهارة (انظر الجدول 1.93 ). يشكل عمال البناء حوالي 5 إلى 10 % من قوة العمل الدول الصناعية. ما يزيد عن %90 من عمال البناء مختلف أنحاء العالم عبارة عن ذكور. وتكون نسبة النساء بعض الدول النامية أعلى حيث يتركز عملهن المهن التي لا تتطلب مهارة.
بعض الدول يترك العمل للعمال المهاجرين، وتوفر الصناعة دول أخرى استخداماً جيد الأجر ومساحة عريضة من الضمان المالي. وبالنسبة للكثيرين فإن عمل البناء الذي لا يتطلب مهارة هو المدخل إلى قوة العمل المأجورة البناء أو الصناعات الأخرى.




 
HSE zone © جميع الحقوق محفوظة